روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | المشي...رشاقة وصحة وسعادة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > المشي...رشاقة وصحة وسعادة


  المشي...رشاقة وصحة وسعادة
     عدد مرات المشاهدة: 1424        عدد مرات الإرسال: 0

هناك العديد من الفوائد الصحية للمشي صباحا في حديقة أو أي منطقة عشبية، فالرياضة عموما ضرورية للتمتع بحياة صحية، ويعد المشي من أبسط الرياضات، فالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا يساعد على حرق 250 سعر حراري ويقلل من مستوي الكوليسترول في الجسم، كما يساعد على الحد من أمراض السكري والضغط، وإليك بعض من هذه الفوائد الصحية.

1= المشي يساعد على إنقاص الوزن:

يعد المشي من أفضل التمارين الي تساعد على حرق دهون الجسم عامة وخاصة منطقة الفخذين والمعدة، وأشارت الدراسات ان المشي لمدة 30 دقيقة يوميا يمنحك جسم رشيق ووزن مثالي، كما يحميك من الإصابة بمرض السكري عن طريق تنظيم معدل السكر في الدم.

2= الوقاية من أمراض القلب:

يساعد القلب على الضخ سريعا والذي يعد من أهم الأنشطة لصحة القلب، ويساعد هذا الضخ السريع على تدفق الدم إلي جميع إجزاء الجسم محملا بالأكسجين والغذاء، كما يحمي من تجلط الدم والسكتات الدماغية.

3= صحة الجلد:

حافظي على صحة ونضارة جلدك بالمشي، حيث يساعد المشي على تدفق الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلي الجلد، مما يجعل الجلد نضرا وصحيا، كما يساعد المشي أيضا على زيادة نشاط الغدد العرقية فتطرد الأوساخ والشوائب العالقة بالجلد والتي قد تسد المسام.

4= الحد من التوتر:

المشي من الرياضات المفيدة للحد من الضغوط البدنية والعقلية، فعند المشي يتم إطلاق الأندورفين في الجسم والذي يحد من الشعور بالإجهاد، فنصح بالمشي يوميا لتصفية الذهن والتخلص من الإجهاد.

5= تحسين الهضم:

المشي مفيد جدا لتحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث يعالج مشكلة عسر الهضم ويمنع الإمساك والإنتفاخ، فالمشي ينشط حركة الأمعاء مما يؤدي إلى تسهيل عملية الهضم وطرد النفايات من الجسم.

ترجمة: مها مدحت.

المصدر: موقع رسالة المرأة.