روائع مختارة | واحة الأسرة | نساء مؤمنات | حظر التدخين في الأماكن العامة خفض الولادات المبكرة وأزمات الربو

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > نساء مؤمنات > حظر التدخين في الأماكن العامة خفض الولادات المبكرة وأزمات الربو


  حظر التدخين في الأماكن العامة خفض الولادات المبكرة وأزمات الربو
     عدد مرات المشاهدة: 1449        عدد مرات الإرسال: 0

قال بحث جديد إجري في الولايات المتحدة وأوروبا إن حظر التدخين في الأماكن العامة ساعد في خفض معدلات الولادة قبل إكتمال فترة الحمل بنسبة 10 %.

ووجد البحث الذي نشرت نتائجه في دورية لانست إنه في حين تأثير قوانين مكافحة التدخين يختلف من بلد إلى أخر إلا أن التأثير الإجمالي على صحة الأطفال في أنحاء العالم إيجابي.

وقال جاسبر بن الباحث في مركز علوم صحة السكان بجامعة أدنبره والذي قاد البحث إلى أن حظر التدخين هو طريقة فعالة لحماية صحة أطفالنا.

وأضاف أن نتائج البحث ينبغي أن تساعد في تسريع وتيرة سن تشريعات لمكافحة التدخين في الدول والمدن التي لم تفعل ذلك حتى الآن.

وثبت بالفعل في دراسات سابقة أن قوانين حظر التدخين في الأماكن العامة مثل المطاعم والمكاتب وأماكن العمل الأخرى تحمي البالغين من المخاطر الصحية المرتبة بالتدخين السلبي.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن التبغ يقتل حوالي ستة ملايين شخص سنويا حول العالم منهم أكثر من 600 ألف من غير المدخنين الذين يموتون بسبب التعرض للدخان الذي ينفثه المدخنون.

وإذا إستمر هذا المعدل فإن المنظمة تتنبأ بأن عدد الوفيات بسبب التدخين قد يصل إلى ثمانية ملايين سنويا بحلول عام 2030.

وتقول المنظمة إن 16 % فقط من سكان العالم تشملهم قوانين تفرض حظرا شاملا على التدخين وان 40 % من الأطفال في أنحاء العالم معرضون بإنتظام للتدخين السلبي.

والبحث الذي نشر الجمعة 28 مارس وحلل بيانات تتعلق بأكثر من 2.5 مليون مولود وحوالي 250 ألف حالة لازمات الربو ذهبت إلي المستشفيات- هو أول دراسة شاملة لكيفية تأثير قوانين مناهضة التدخين على صحة الأطفال.

وإستنادا إلى نتائج خمس دراسات في أمريكا الشمالية وست دراسات أوروبية وجد البحث أن معدلات الولادات قبل إنتهاء فترة الحمل والحضور إلى المستشفيات للعلاج من أزمات الربو هبطت 10% في غضون عام من تطبيق قوانين حظر التدخين.

وقال بن: بالاضافة الي الفوائد الصحية المعروفة للبالغين تقدم دراستنا دليلا واضحا على ان حظر التدخين له فوائد معتبرة للصحة العامة للاطفال قبل وبعد الولادة.

المصدر: جريدة أخبار اليوم.